Murattal Al-Quran Muhammad Siddiq Al-Minshawi

June 6, 2012 § Leave a comment

محمد صديق المنشاوي ((1920, 1969)) ولد الشيخ محمد بقرية المنشاة التابعة لمحافظة سوهاج في جمهورية مصر العربية، وأتم حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره حيث نشأ في أسرة قرآنية عريقة فأبوه الشيخ صديق المنشاوي هو الذي علمه فن قراءة القرآن الكريم وقد وضع أبوه الشيخ الجليل صديق المنشاوي هذه المدرسه العتيقه الجميله والمنفرده بذاتها وبإمكاننا إن نطلق عليها (المدرسه المنشاويه) حيث اشتهر الشيخ محمد بقرائته بمقام النهاوند والذي أبهر بها المصريين وصار علما من أعلام خدام القرآن وقد استمد الشيخ محمد من تلك المدرسه الكثير الذي كان سببا في نجاحه بعد صوته الخاشع ولقب الشيخ محمد صديق المنشاوي بالصوت الباكي.

قال عنه امام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي انه ورفاقه الاربع مقرئين الاخرين يركبون مركب ويبحرون في بحر القرآن الكريم ولن تتوقف هذه المركب عن الابحار حتي يرث الله سبحانه وتعالي الأرض ومن عليها.

ذاع صيته ولقي قبولاً حسنا لعذوبة صوته وجماله وانفراده بذلك، إضافة إلى إتقانه لمقامات القراءة، وانفعاله العميق بالمعاني والألفاظ القرآنية، وللشيخ المنشاوي تسجيل كامل للقرآن الكريم مرتلا، وله أيضا العديد من التسجيلات في المسجد الأقصى والكويت وسوريا وليبيا، كما سجل ختمة قرآنية مجودة بالإذاعة، وله كذلك قراءة مشتركة برواية الدوري مع القارئين كامل البهتيمي وفؤاد العروسي.

تزوج مرتين أنجب من زوجته الأولى أربعة أولاد وبنتين، ومن الثانية خمسة أولاد وأربع بنات، وقد توفيت زوجته الثانية وهي تؤدي مناسك الحج قبل وفاته بعام. وفي عام 1966 أصيب بمرضدوالي المريء ورغم مرضه ظل يقرأ القرآن حتى توفى –
رحمة الله عليه – في يوم الجمعة 5 ربيع الثاني 1389 هـ، الموافق 20 يونيو 1969م

Jumbofiles

Tagged: , , , , ,

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

What’s this?

You are currently reading Murattal Al-Quran Muhammad Siddiq Al-Minshawi at Spirit Islam Inside.

meta

%d bloggers like this: